وردي للمعلوميات

مدونة وردي للمعلوميات عبارة عن مدونة تقنية تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب،بالإضافة إلى مقالات و الدروس التي نقدمها.مدونة وردي للمعلوميات مدونة جزائرية تأسست سنة 2016 اسمي الكامل لواج الوردي.ELwardi laouadj

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تعرف على تقنية الديب فيك Deepfake الخطيرة | التزييف العميق للفيديو

التزييف العميق هي تقنية تقوم على صنع فيديوهات مزيفة عبر برامج الحاسوب من خلال تعلم الذكاء الاصطناعي ، تقوم هذه التقنية على محاولة دمج عدد من الصور ومقاطع الفيديو لشخصية ما ، من أجل إنتاج مقطع فيديو جديد باستخدام تقنية التعلم الآلي ، قد يبدو للوهلة الأولى أنه حقيقي لكنه في واقع الأمر مزيف أو يمكن القول فيديو مفبرك.
تعرف على تقنية الديب فيك Deepfake الخطيرة | التزييف العميق للفيديو

تعريف Deepfake

Deepfakes هي مقاطع فيديو مزيفة أو تسجيلات صوتية تبدو وصوتًا مثل الشيء الحقيقي. وبمجرد أن أصبحت بيليويك استوديوهات المؤثرات الخاصة ووكالات الاستخبارات في هوليوود التي تنتج الدعاية ، مثل وكالة المخابرات المركزية أو مديرية JTRIG التابعة لـ GCHQ ، يمكن لأي شخص اليوم تنزيل برامج Deepfake وإنشاء مقاطع فيديو مزيفة مقنعة في أوقات فراغهم.
تعرف على تقنية الديب فيك Deepfake الخطيرة | التزييف العميق للفيديو
[مواكبة 8 اتجاهات الأمن السيبراني الساخنة (و 4 يذهب الباردة). امنح حياتك المهنية دفعة من خلال شهادات الأمان العليا: لمن هم ، وماذا يكلفون ، وما تحتاجه. | اشترك في النشرات الإخبارية لمنظمات المجتمع المدني. ]
حتى الآن ، اقتصرت Deepfakes على الهواة الهواة الذين يضعون وجوه المشاهير على أجساد النجوم الإباحية ويجعلون السياسيين يقولون أشياء مضحكة. ومع ذلك ، سيكون من السهل إنشاء مزيفة عميقة من تنبيه الطوارئ يحذر من وقوع هجوم وشيك ، أو تدمير زواج شخص ما بواسطة فيديو جنسي مزيف ، أو تعطيل الانتخابات القريبة عن طريق إسقاط فيديو مزيف أو تسجيل صوتي لأحد المرشحين قبل أيام من بدء التصويت.

ما مدى خطورة التزييف العميق؟

هذا يجعل الكثير من الناس متوترين ، لدرجة أن ماركو روبيو ، السناتور الجمهوري عن فلوريدا والمرشح الرئاسي لعام 2016 ، أطلق عليهم اسم المعادل الحديث للأسلحة النووية. وقال لجمهور في واشنطن قبل أسبوعين: "في الأيام الخوالي ، إذا كنت تريد تهديد الولايات المتحدة ، فأنت بحاجة إلى 10 حاملات طائرات وأسلحة نووية وصواريخ بعيدة المدى. واليوم ، تحتاج فقط إلى الوصول لنظامنا الإلكتروني ، ونظامنا المصرفي ، وشبكة الكهرباء والبنية التحتية لدينا ، وبشكل متزايد ، كل ما تحتاجه هو القدرة على إنتاج فيديو مزيف واقعي للغاية يمكن أن يقوض انتخاباتنا ، يمكن أن يلقي ببلدنا في أزمة هائلة داخليًا ويضعف لنا بعمق ".
الغلو السياسي المنحرف بسبب الطموح المحبط ، أم أن التزييف العميق يمثل تهديدًا أكبر من الأسلحة النووية؟ لسماع روبيو يخبرنا ، نحن متجهون إلى هرمجدون. لا يتفق الجميع ، ولكن.
تعرف على تقنية الديب فيك Deepfake الخطيرة | التزييف العميق للفيديو
يقول تيم هوانج ، مدير مبادرة الأخلاق وحوكمة الذكاء الاصطناعي في مركز بيركمان كلاين ومختبر MIT الإعلامي ، لـ CSO: "خطيرة مثل القنابل النووية؟ لا أعتقد ذلك". أعتقد أنه من المؤكد أن المظاهرات التي رأيناها مزعجة. أعتقد أنها تثير القلق وتثير الكثير من الأسئلة ، لكنني متشكك في أنهم يغيرون اللعبة بطريقة يقترحها الكثير من الناس.
تعرف على تقنية الديب فيك Deepfake الخطيرة | التزييف العميق للفيديو

كيف تعمل deepfakes

الرؤية مؤمنة ، المنظر القديم يمتلكها ، لكن الحقيقة هي أن الإيمان يرى: يبحث البشر عن معلومات تدعم ما يريدون تصديقه وتتجاهل الباقي.

إن اختراق هذا الاتجاه البشري يمنح الجهات الخبيثة الكثير من القوة. نرى هذا بالفعل مع معلومات مضللة (ما يسمى "أخبار وهمية") تخلق أكاذيب متعمدة تنتشر بعد ذلك تحت ستار الحقيقة.
تعرف على تقنية الديب فيك Deepfake الخطيرة | التزييف العميق للفيديو
حاليًا هنالك عدد من التطبيقات على متجر Google Play، ومتاجر Apple App التي تتيح لك مبادلة وجهك بشخص آخر، حتى سناب شات لديها واحد تطبيق لمبادلة الوجوه مع بعض الفلاتر، يستخدم الكثير من الأشخاص هذه الفلاتر لإنشاء مقاطع فيديو مضحكة على الإنترنت، لكن لا شيء من هذه تبدو حقيقيةً مثل تلك التي تم إنشاؤها بواسطة Deepfakes، وهنا تظهر خطورة هذا الأمر.
تعرف على تقنية الديب فيك Deepfake الخطيرة | التزييف العميق للفيديو

كيفية اكتشاف مقاطع الفيديو التي تمت معالجتها؟

على الرغم من أنه يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في صناعة التزييفات العميقة ، إلا أنه يمكن استخدامه أيضًا لاكتشافها ، كما كتب فيلاسينور من Brookings في فبراير. مع وصول التكنولوجيا إلى أي مستخدم للكمبيوتر ، يركز المزيد والمزيد من الباحثين على اكتشاف التزييف العميق ويبحثون عن طريقة لتنظيمها.
تعرف على تقنية الديب فيك Deepfake الخطيرة | التزييف العميق للفيديو
اتخذت الشركات الكبيرة مثل Facebook و Microsoft مبادرات للكشف عن مقاطع الفيديو المزيفة وإزالتها. أعلنت الشركتان في وقت سابق من هذا العام أنهما ستتعاونان مع أفضل الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة لإنشاء قاعدة بيانات كبيرة من مقاطع الفيديو المزيفة للبحث ، وفقًا لرويترز.
قال Singer من New America: "في الوقت الحاضر ، هناك جوانب بصرية طفيفة معطلة إذا نظرت عن قرب ، أي شيء من الأذنين أو العينين لا يتطابق مع حدود غامضة للوجه أو بشرة ناعمة جدًا للإضاءة والظلال".
لكنه قال إن الكشف عن "الإخبار" يزداد صعوبة مع زيادة تقدم تقنية التعمق العميق وتبدو مقاطع الفيديو أكثر واقعية.
حتى مع استمرار تطور التكنولوجيا ، حذر فيلاسينور من أن تقنيات الكشف "غالبًا ما تكون متأخرة عن أكثر طرق الإنشاء تقدمًا". لذا فإن السؤال الأفضل هو: "هل من المرجح أن يصدق الناس خوارزمية عميقة أو خوارزمية كشف تميز الفيديو على أنه ملفق؟"




إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع اليوم، هذا كل شيء لا تبخلوا علينا بتعليقاتكم، ومشاركة المقال مع الأصدقاء.


الكاتب: لواج الوردي.

عن الكاتب

موقع مجرتك

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

وردي للمعلوميات